الخميس، 26 سبتمبر 2013

صحيفة الجزيرة تفتري على ابن باز ، وأيضا تدعي أن السلفية دين وشرع جديد ، وتفتري على القضاء

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرت صحيفة الجزيرة بتاريخ 20/11/1434 مقالا بتوقيع حمزة السالم وكان بعنوان ( نعم سأزوج ابنتي ما لم يمنعني أو يسفهني القضاء الشرعي السلفي )
وقفات مع المقال :

أولا : كذب الكاتب على العلامة الإمام عبد العزيز بن باز مدعيا أنه لم ينبه وينصح وينكر على من يعتبر الكفاءة في النسب في الزواج .
أقول إن الكاتب كذب على الإمام ، بل الشيخ نبه ونصح مرارا وتكرارا بشأن هذا الأمر وأبان بالأدلة الشرعية أن الكفاءة المعتبرة هي بالدين .

كان على الكاتب ألا يكذب على الإمام وأن يتبين وأن يسأل قبل أن يفتري على جبل من جبال العلم رحمه الله .

ثانيا : استعمل الكاتب لفظة ( الشرع السلفي ) بل استعمل ( دين السلفيين )

أقول : من العيب وسوء الأدب استعمال هذه الألفاظ بل قد  تعني أن السلفيين اخترعوا دينا وشرعا غير شرع الإسلام !!! ، هذا كذب وافتراء

ثالثا : أخذ جملة قالها الإمام ابن باز ، وراح الكاتب يفسرها على مزاجه الفاسد ، الإمام ذكر أن كلمة ( خضيري ) من مصطلحات أهل نجد ، فراح الكاتب مع الأسف يردد و يكرر أن اهل نجد أهل عصبية بل قال ( جاهلية نجدية ) ، مع أن قضية اعتبار الكفاءة في النسب قد توجد في الكثير من القبائل في شمال المملكة وجنوبها .  

رابعا : كذب الكاتب على القضاء السعودي وأوهم القارئ أن القضاء يحكم باعتبار الكفاءة في النسب ، وهذا كذب وافتراء و وجود قضية أو قضيتين حكم القاضي باعتبار الكفاءة والتفريق لا يعني أن القضاء السعودي هذه طريقته و تعليماته ، بل حتى قضية أو أكثر حكم بها  ليس لاعتبار الكفاءة في النسب بل لتلافي شر أكبر كسفك دم .


يؤسفني نشر مثل هذا المقال في صحيفة سيارة وطالما نبهنا وأنكرنا ، لكن مع الاسف أن الحبل على الغارب . لا من رئيس التحرير ولا من وزارة الثقافة والإعلام . وقبل أيام نشر هذا الكاتب نفسه مقالة قبيحة ادعى أن السلفية في النزع الأخير وأن على الدولة أن تتخلى عنها !!

الرابط https://www.al-jazirah.com/2013/20130926/lp3.htm

التسميات: ,